هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
:: مرحبا بكم في شبكة كام الامارات ::


العودة   منتديات كام الامارات > ~¤ô§ô¤~ المدارس والجامعات ~¤ô§ô¤~ > cam للصف الثاني عشر تقارير !! مشاريع !! بحوث !! > :: التاريخ ::
التسجيل قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة

:: التاريخ :: يختص في بحوث ومشاريع وتقارير لمادة التاريخ لصف الثاني عشر

رد
المشاهدات 26068 عـدد الردود 3
 
أدوات الموضوع
قديم 11-19-2011, 01:03 PM   #1
شـيـوخـيـهـ
 
الصورة الرمزية شـيـوخـيـهـ
 

الانتساب: Feb 2011
رقم العضويه: 40416
الاقامة:
المشاركات: 48
بمعدل: 0.03 يوماً
السن:
الجنس: انثى
عدد النقاط: 10
معلومات اضافيه

الحاله : شـيـوخـيـهـ غير متواجد حالياً
عدد النقاط : 10
المستوى : شـيـوخـيـهـ is on a distinguished road

معلومات مول كام الامارات:

My MMS صورتي المفضلة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم اخباركم ربكم الابخير؟؟

يبت لكم بحث كامل عن الشيخ زايد بن سلطان الله يرحمه وان شاءالله يعيبكم وتستفيدون منه..


المقدمة:
نتذكر في هذه الأيام نموذجاً فريداً في حب الوطن والإخلاص لشعبه وأمته ودينه وعالمه، مؤسس الدولة وباني نهضتها، وهي ذكرى غالية على كل مواطن ومقيم على أرض الدولة بل على كل عربي وإنسان على وجه الأرض، فالفقيد يجسد منطقة ناصعة في الذاكرة الإنسانية، يزدهر فيها ما زرعه من حب للناس، وما غرسه من فضائل وإنجازات تغرد في ساحات الوطن وفضاء عالمه العربي والإسلامي وفي الوقت نفسه نرى بأعيننا وقلوبنا خطوات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله - على نفس طريق الوالد والقائد والمعلم لتستمر المسيرة التنموية العملاقة بثقة واطمئنان ومحبة، فهو بحق خير خلف لخير سلف، حيث تتوالى الإنجازات وتتراص في بنيان شامخ يزاد قوة وصلابة يوماً بعد يوم.

الفصل الاول:النشاه

مولده:
ولد الشيخ / زايد بن سلطان آل نهيان في عام 1918 م في قلعة الحصن التي بناها والده الشيخ / سلطان في مدينة أبوظبي في عام 1910م ، وهو الابن الرابع للشيخ سلطان بن زايد بن خليفة الذي كان ترتيبه الرابع عشر في سلسلة حكام آل نهيان,وقد سمي زايداً تيمناً بجده لأبيه زايد الكبير أمير بني ياس ، الذي كان بطل في أيامه واستمر حاكما لامارة أبوظبي من عام 1855 وحتى عام 1909,و لقد جاء الشيخ / زايد إلى الدنيا ، وسط النكبات والأزمات العنيفة والأحداث المأساوية الأليمة التي كانت قد توالت على الاسره الحاكمة في أبوظبي بعد وفاة رائدها زايد الكبير في عام 1909مـ

طفولته:
عاش الشيخ / زايد طفولته في قصر الحصن الكائن حاليا في قلب العاصمة أبوظبي ، وفي زمن شهد ندرة المدارس إلا من بضعة كتاتيب ، دفع به والده إلى معلم ليعلمه أصول الدين ، وحفظ القرآن الكريم ، ونسج من معانيه نمط حياته ، وبدأ يعي أن كتاب الله جل جلاله ليس فقط كتاب دين ، وإنما هو الدستور المنظم الشامل لجميع جوانب الحياة ، وفي السنة السابعة من عمره كان يجلس في مجلس والده الشيخ / سلطان ، وكان الطفل زايد يلتقط ويتعلم العلم من مجلس أبيه ، فتعلم أصول العادات العربية ، والتقاليد الأصيلة ، والشهامة ، والمروة ، والشرف ، وتعلم الأمور السياسية والحوار السياسي ، ورغم تفوقه إلا أنه يعترف هو نفسه بأنه كان أحياناً يرفض التعليم ، وأحياناً كان متمرداً على معلمه ، وفي مرحلة يفاعته بدأت ثقافته تكتسب بعداً جديداً ، فولع بالأدب ، واظهر الاهتمام بمعرفة وقائع العرب وأيامهم ، وكان من أمتع أوقاته الجلوس إلى كبار السن ليحدثوه عما يعرفوه من سير الأجداد وبطولاتهم.

هواياته:
كبر الشيخ / زايد ، وترعرع ، وتعلم الفروسية ، والقنص ، وكان يفضل المرح والقنص في الصحراء أو الجبال القريبة أو المنافسة مع أصدقائه وأقرانه ، كما تولع منذ طفولته بحب الخيل ، حيث كان يتردد إلى إسطبل العائلة للخيول العربية الأصيلة في مزيد.
شخصيته:
الشيخ / زايد عربي مسلم ، ذو سمات إنسانية ، وهو رجل واضح الذاتية ، وطيد الأصالة ، مفتوح الطموح ، مكفول الحاجات ، رشيد التصرف ، كريم المنزلة ، غير منكمش ولا هياب ، جم القدرة على الابتكار والإبداع.
   
 

 

التوقيع

لتعديل توقيعك أضغط هنا

~{ لا إله إلا الله سبحان الله .. !

رد مع اقتباس

قديم 11-19-2011, 01:07 PM   #2
شـيـوخـيـهـ
 
الصورة الرمزية شـيـوخـيـهـ
 

الانتساب: Feb 2011
رقم العضويه: 40416
الاقامة:
المشاركات: 48
بمعدل: 0.03 يوماً
السن:
الجنس: انثى
عدد النقاط: 10
معلومات اضافيه

الحاله : شـيـوخـيـهـ غير متواجد حالياً
عدد النقاط : 10
المستوى : شـيـوخـيـهـ is on a distinguished road

معلومات مول كام الامارات:

My MMS صورتي المفضلة




الفصل الثاني:حياة زايد.




حكم الشيخ زايد لمدينة العين:
تولى الشيخ زايد حكم العين عام 1946 ولم تكن ندرة الماء والمال وقلة الإمكانيات حجر عثرة أمام تطوير مدينة العين, بفضل تلك التوجهات فقد افتتحت في عام 1959 أول مدرسة بالعين حملت اسم المدرسة النهيانية كما تم إنشاء أول سوق تجاري وشبكة طرق ومشفى طبي ،ولعل أبرز ما تحقق في تلك الفترة الصعبة من تاريخ مدينة العين القرار الذي أصدره الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والقاضي بإعادة النظر في ملكية المياه وجعلها على ندرتها متوفرة للجميع بالإضافة إلى تسخيرها لزيادة المساحات الزراعية.

حكم الشيخ زايد لأبوظبي:
تولى الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي في 6 أغسطس 1966 بإجماع وموافقة من العائلة الحاكمة خلفا لشقيقه الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان.

سنوات التعلم والمغامرة والقنص:
كان الشيخ زايد في السابعة من عمره عندما دفع به والده الحاكم الى المعلم ليعلمه القرآن الكريم.
وفي شهور قليلة كان صبي الثامنة قد أستظهر القرآن عن ظهر قلب وأتقن الفاظه ولكن دون فهم أو تعمق في معانية العظيمة أو آياته المعجزات في هذا السن المبكرة. وكان أكثر ما يشغل زايد , ويستحوذ على حواسه و مشاعره و تفكيره هواية الصيد أو القنص الذي اولع به كثيراً , ومع ذلك كان الصبي شديد الذكاء , كثير التساؤل عن كل شي حوله , و أستطاع في هذه المرحلة الاعتماد على نفسه , في تعليم نفسه بنفسه كثيراً في أمور الحياة , وعلوم الدين , وخاصة علوم التراث الاسلامي والعربي.
ويعترف زايد لكل من يسأله عن مرحلة طفولته و تعلمه انه كان أحيانا يرفض التعلم , وأحيانا كان متمرد مع معلمه , وكان يفضل المرح واللهو و القنص في الصحراء أو في الجبال القريبة , أو المناقشة مع أصدقائه و أقرانه.


كانت نشاته معجزة:
في خضم هذه النكبات و المآسي المتوالية نشأ زايد وترعرع بمعجزة .. ولكنه تعلم من النكبات والمآسي و الصدمات ومن الحياة كثيرا .
حزن الطفل ذو التاسعة طويلا لمقتل والده , وإنزوى لشهور قليلة منعزلا عن الناس وعن مرحه الطفولي الذي اشتهر به , و مغامراته مع أقرانه و رفاق طفولته .
و عندما اجتمعت الأسرة الحاكمة في عام 1928 لتناقش من سيتولى رئاسة القبيلة وحكم البلاد الذي خلا برحيل أخر أولاد زايد الكبير , إستطاعت السيدة الجليلة الشيخة ( سلامة) أن تفرض إرادتها على الجميع وسمي شخبوط بن سلطان شيخا للقبيلة و حاكما لأبوظبي . وحملت الشيخة سلامه اولادها على ضرورة الولاء له .


زوجات الشيخ زايد:
فاطمة بنت مبارك الكتبي
مــوزة بنت سهيل بن عويضة الخييلي
شيــخة بنت معضد بن سيف المشغوني
عائشة بنت علي الضبع الدرمكي
آمنة بنت صالح بن بَدّوُة الدرمكي
فاطمـة بنت عبيد المهيري
علياء بنت محمد بن سالمين بن رحمة الشامسي - متوفية


ابناء الشيخ زايد:
الذكور:
خليفة بن زايد آل نهيان - سلطان بن زايد آل نهيان - محمد بن زايد آل نهيان - حمدان بن زايد آل نهيان - هزاع بن زايد آل نهيان - سعيـد بن زايد آل نهيان - نهيان بن زايد آل نهيان - عبد الله بن زايد آل نهيان - طحنون بن زايد آل نهيان - سيف بن زايد آل نهيان - منصور بن زايد آل نهيان - خالد بن زايد آل نهيان - أحمد بن زايد آل نهيان (رحمة الله) - حامد بن زايد آل نهيان - ناصر بن زايد آل نهيان(رحمة الله) - فلاح بن زايد آل نهيان - ذياب بن زايد آل نهيان - عمر بن زايد آل نهيان - عيسى بن زايد آل نهيان.الإناث:
سلامة بنت زايد آل نهيان - شما بنت زايد آل نهيان - اليازية بنت زايد آل نهيان – شيخة بنت زايد آل نهيان - شمسة بنت زايد آل نهيان - وديمة بنت زايد آل نهيان - روضة بنت زايد آل نهيان - ميثاء بنت زايد آل نهيان - موزة بنت زايد آل نهيان - عفراء بنت زايد آل نهيان - لطيفة بنت زايد آل نهيان.

فترة حكمة:
في 9 أغطس/آب عام 1966 أصبح الشيخ زايد حاكما لأمارة أبو ظبي بعد تنازل شقيقه الشيخ شخبوط عن الحكم له ، بعد تقلده الحكم ، أشأ الشيخ زايد هيكلا لحكومة رسمية وطور بها إدارات لأداء مهام خاصة: وأعطى أولوية لبناء المرافق السكنية والمدارس والخدمات الصحية وإنشاء مطار وميناء بحريا وشق الطرق وبنا جسرا يربط أبو ظبي إلى مدينة خضراء. عندما أعلنت بريطانيا عزمها على إنهاء وجودها العسكري في الخليج في يناير /كانون الثاني1968،كان الشيخ زايد أول من دعاء إلى الوحدة. وأدراك حينما أنه لكي تزدهر أمارة أبو ظبي ، فلابد من تعاون القبائل المجاورة ، لذا كانت أول خطوة يقوم بها إنهاء النزاعات الحدودية مع أمارة دبي ،حيث أنتها المر بتوقيع اتفاقية في 27 فبراير /شباط عام 1968 بتشكيل اتحاد من تسع أمارات (أبو ظبي ،عجمان ،دبي ،الفجيرة ،رأس الخيمة ،الشارقة ،وأم القوين ،قطر ،البحرين).لكن الاتفاقية لم تر النور وتعرقلت كثيرا وحاول الشيخ زايد لمدة ثلاث سنوات أصلاح ذات البين دون قادة،حيث سمعت قطر والبحرين للاستقلال الكامل كما رفضت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد .وفي الثاني من ديسمبر /كانون الأول عام 1971 تكون اتحاد من ست أمارات (أبو ظبي ،عجمان دبي، الفجيرة،الشارقة،أم القوين)وعرف باسم الأمارات العربية المتحدة. وقد أنتخب الشيخ زايد رئيسا للاتحاد والشيخ راشد آل مكتوم نائبا للرئيس. حيث سعت قطر والبحرين للاستقلال الكامل كما رفضت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد. وفي الثاني من ديسمبر /كانون الأول عام 1971 تكون اتحاد من ست أمارات (أبو ظبي ، عجمان ، دبي ، الفجيرة ، الشارقة ، أم القوين ) وعرف باسم الأمارات العربية المتحدة وقد انتخب الشيخ زايد رئيسا للاتحاد والشيخ راشد آل مكتوم نائبا للرئيس وقد انضمت رأس الخيمة بعد فترة وجيزة إلى الاتحاد الذي أعلن رسميا في 11 فبريال /شباط عام 1972 . ظل الشيخ زايد رئيسا لدولة الإمارات طوال هذه المدة ، وازدهرت الدولة في عهدة إلى حد كبير .حيث زاد عدد السكان من 250000 عام 1971 إلى حوالي 3.3 مليون نسمة عام 2001 وزداد معه العمران والتقدم .
   
 

 

التوقيع

لتعديل توقيعك أضغط هنا

~{ لا إله إلا الله سبحان الله .. !

رد مع اقتباس

قديم 11-19-2011, 01:08 PM   #3
شـيـوخـيـهـ
 
الصورة الرمزية شـيـوخـيـهـ
 

الانتساب: Feb 2011
رقم العضويه: 40416
الاقامة:
المشاركات: 48
بمعدل: 0.03 يوماً
السن:
الجنس: انثى
عدد النقاط: 10
معلومات اضافيه

الحاله : شـيـوخـيـهـ غير متواجد حالياً
عدد النقاط : 10
المستوى : شـيـوخـيـهـ is on a distinguished road

معلومات مول كام الامارات:

My MMS صورتي المفضلة




الفصل الثالث: انجازاته


جوائز وأوسمة الشيخ زايد:

وشاح جامعة الدول العربية 1993
الوسام الذهبي للتاريخ العربي1995
جوائز أعمال الخليج 1996
وسام المحافظة علي البيئة الباكستاني
زايد داعية البيئة
أبرز شخصية عالمية 1998
زايد شخصية العام 1999 الإسلامية
ميدالية اليوم العالمي للأغذية2000
جائزة كان الكبرى للمياه2001


سياستة الداخلية:
زايد حول الصحراء إلى جنة خضراء:
كانت أراضي الإمارات عبارة عن صحراء قاحلة لا خضرة فيها ولا ماء باستثناء بعض الشجيرات الصحراوية مثل الغاف والسمر الموجودة في بعض السيوح بالإضافة إلى أشجار النخيل الموجودة في الواحات المتناثرة في عمق الصحراء وكان لحرارة الجو التي لا تطاق وملوحة التربة وانعدام المياه الطبيعية من الأمطار والمجاري الطبيعية الأثر الأكبر في تلاشي أي فكرة في مجرد زراعة الأرض وتعميرها وفعلاً كيف لإنسان أن يفكر في زراعة أرض ما وهو يعلم أن كل مقومات الزراعة من ماء وتربة وبذور وأيدي عاملة غير موجودة ، بل وإن وجودها أشبه بالمستحيل!
في السبعينيات من القرن الماضي استدعى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مجموعة من الخبراء والمهندسين العالميين وأخبرهم عن نيته في زراعة الأرض وإنشاء الغابات والتوسع في زراعة النخيل وعمل الحدائق والمتنزهات التي يغطيها العشب الأخضر بل وأخبرهم بأنه ينوي أن يجعل الإمارات تحقق اكتفائها الذاتي من بعض المحاصيل الزراعية مثل الخضراوات!
استغرب الخبراء من هذه الأفكار الغريبة وبنظرة سريعة نحو طبيعة الأرض القاحلة وحالة الجو السيئة وندرة وشح المياه قالوا للشيخ زايد بأن مجرد الحلم في الزراعة هو ضرب من ضروب الخيال وسير من الإعجاز والمستحيل.
من لا يعرف الشيخ زايد سيتأكد بأنه سيستمع لأقوال الخبراء وسيأخذ برأيهم ويكتفي بمجرد دراسة الموضوع والتوقف عند هذا الحد فقال لهم زايد ( دعونا نجرب ) فكان للشيخ زايد نظرة بعيدة وثاقبة فاقت نظرات الخبراء والمهندسين فهو كان يتطلع نحو الدولة العصرية التي تعتمد على نفسها في كل شيء وبالتأكيد فإن أول ما تتطلع له أي دولة هو تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي لشعبها ولو حتى وصل الحد إلى توفير جزء من هذا الاكتفاء أو إيجاد مصادر دخل جديدة للدولة والمواطن بدلاً من الاعتماد كلياً على ثروة النفط التي لن تدوم طويلاً!
وضعت الدولة كل إمكانياتها في استغلال الثروة الاستغلال الأمثل فبالإضافة إلى بناء الإنسان وبناء العمارات والأبراج الشاهقة قامت الدولة وبأوامر سامية من صاحب السمو الشيخ زايد ببناء الأرض وكيف تُبنى الأرض إلا بزراعتها وتخضيرها ومد الرقعة الزراعية فيها فتم استغلال المال والخبرات والإمكانيات في الزراعة ولكن كيف كان هذا ؟!؟
قامت الدولة بتهيئة العديد من الأراضي عن طريق تسوية الأرض وحرثها ومد شبكات الري الحديثة فيها وقامت بزراعتها بشكل مبدئي بأشجار صحراوية قادرة على تحمل ملوحة التربة وحرارة الجو وتم استخدام الطرق الحديثة في الري مثل التنقيط والتقطير والرش وتم توفير الأسمدة الزراعية العضوية والكيماوية وقامت الدولة في نفس الوقت بتشجيع الزراعة وتم استغلال الإعلام والإرشاد الزراعي في هذا المجال وإضافة إلى ذلك تم توزيع الأراضي الزراعية على المواطنين وبالمجان وتم توفير الدعم اللازم لهم عن طريق حفر الآبار وإنشاء الأحواض والبيوت البلاستيكية وتوزيع الشتلات ودعم الأسمدة والبذور واستجلاب المهندسين والعمال وفعلاً لم تبخل دولة الإمارات في أي شيء يساعد في نشر الرقعة الخضراء في أراضي الإمارات.
وقد قامت دولة الإمارات بنشر الرقعة الخضراء الجمالية في مختلف أنحاء الدولة عن طريق زراعة الأشجار المثمرة والحمضيات وأشجار النخيل على الشوارع وزراعة الزهور وأشجار الزينة بين المساكن والعمارات وكذلك قامت الدولة بزراعة مصدات الرياح على الشوارع الرئيسية وخلف الأشجار لتجنب الانهيارات الرملية ودخول الرمال إلى الشوارع مما يعطي منظراً جمالياً رائعاً للمدن والمناطق الإماراتية.
والآن صارت دولة الإمارات تحقق اكتفاءها الذاتي من الكثير من الخضراوات مثل الطماطم والخيار والملفوف والبقدونس والجرجير و... وصارت تنتج العديد من الفواكه مثل الحمضيات والمانجو والليمون والبطيخ والشمام و.. كما صارت تصدر الفراولة والتمور والعديد من المعلبات مثل معجون الطماطم والمخللات إلى الدول المجاورة وحتى الدول الأوربية كما صارت تلبي احتياجاتها من الحشائش والأعلاف بل وتصدر للخارج مما أتاح للثروة الحيوانية أن تكبر وتتسع حيث تم إنشاء العديد من المزارع والمصانع التي توفر حاجة الدولة من الدواجن والألبان.
وفي مجال زراعة النخيل أصبحت الإمارات أكبر دولة في العالم في مجال زراعة النخيل حيث ينتشر بها أكثر من 50 مليون نخلة والأجمل من هذا أن عذوق النخيل تتدلى أمام ناظريك في كل مكان لتذهب وتقطف ما تشتهي منها بلا حساب وليأكل منها الطير والحيوان كأجمل ما يكون العطاء وكأروع ما يكون الخير فالحمد لله رب العالمين .. ولذلك تم إنشاء مصانع التمور ومنها مصنع تمور الساد والذي صار يصدر التمور إلى مختلف دول العالم كأكبر دليل على أن الإمارات استطاعت أن تقهر الصحراء وتبني الأرض التي كانت في يوم من الأيام عبارة عن كثبان رملية تنقلها الرياح من مكان لآخر!

بإرادة زايد وجهده وتفانيه وعمله أصبحت الإمارات كجنة خضراء يقصدها القاصي والداني ليرى الجميع المعجزة التي تكونت على أرض الدولة وليعرف الجميع كيف يكون الإنجاز وكيف يكون العطاء والبذل .. شكراً يا زايد الخير .. شكراً يا صانع المستحيل وقاهر الصحراء .. شكراً يا من علمتنا أن الإرادة الصلبة قادرة على تحقيق ما يعجز عنه ضعفاء النفوس ؟؟



سياسته الخارجية:
كان الشيخ زايد دائم التأكيد على حل مشكلة الجزر الإماراتية التي احتلتها إيران من خلال الطرق السلمية، من خلال المفاوضات المباشرة أو التحكيم الدولي
وقبيل الاحتلال الأميركي للعراق في إبريل/ نيسان عام 2003 كان الشيخ زايد قد تقدم باقتراح إلى قمة جامعة الدول العربية التي انعقدت في شرم الشيخ، يقضي بتخلي الرئيس صدام حسين عن السلطة وخروجه آمنا مع عائلته خارج العراق
ولم يجد هذا الاقتراح طريقه إلى جدول أعمال القمة وأثار سخط الجانب العراقي ولقي ردود فعل متفاوتة في الساحة العربية
تدهورت صحة الشيخ زايد في السنوات الأخيرة وتوالت رحلاته العلاجية إلى الولايات المتحدة. وأجريت له عملية جراحية بالعمود الفقري عام 1996 وأخرى لزرع كلية عام 2000 تكللتا بالنجاح.


مواقفة:
أقام صاحب السمو الشيخ زايد عدد من المشروعات السكنية التي تحمل اسمه في مدينة القدس ، وكذلك عدد من مشاريع الترميم في المدينة وأمر كذلك مؤسسة زايد للأعمال الخيرية وجمعية الهلال الأحمر بالدولة بتلبية المتطلبات الطبية ، والتعليمية ، والاجتماعية ، لسكان القدس المحتلة ، وتوفير ما يلزم لدعم المؤسسات المعنية بهذه النشاطات حتى يتسنى للمدينة المقدسة الصمود في وجه محاولات التهويد المستمرة.
لقد وضع الشيخ زايد أزمة الخليج في إطارها الصحيح حين أكد موقف دولة الإمارات الرافض للعدوان العراقي المنبوذ وأشار بكل وضوح إلى أن حل الأزمة يتمثل في الانسحاب العراقي التام وغير المشروط من الكويت,و لقد كان لمواقف الشيخ زايد الثابتة ، والتزامه بالعهود ، والمواثيق الأخلاقية ، والإنسانية ، والدفاع عنها مهما كانت النتائج والتضحيات ، لهي مميزات إسلامية في قيادته الحكيمة أكدتها التجربة.
   
 

 

التوقيع

لتعديل توقيعك أضغط هنا

~{ لا إله إلا الله سبحان الله .. !

رد مع اقتباس

قديم 11-19-2011, 01:10 PM   #4
شـيـوخـيـهـ
 
الصورة الرمزية شـيـوخـيـهـ
 

الانتساب: Feb 2011
رقم العضويه: 40416
الاقامة:
المشاركات: 48
بمعدل: 0.03 يوماً
السن:
الجنس: انثى
عدد النقاط: 10
معلومات اضافيه

الحاله : شـيـوخـيـهـ غير متواجد حالياً
عدد النقاط : 10
المستوى : شـيـوخـيـهـ is on a distinguished road

معلومات مول كام الامارات:

My MMS صورتي المفضلة




الخاتمة:
وفي الختام مايلزمني ألا القول أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمة الله) أبدا كل ما في وسعة لمصلحة وطنه فقد وحد بين الست الأمارات وحاول بإصلاح كثيرا من القضايا العربية والإسلامية. وأوصي جميع حكام العرب والمسلمين أن يحذوا حذو الرجل الصالح رحمة الله وهذا فإنما يدل على حبه للآخرة وليس للدنيا.
وأوصي جميع شعب الأمارات العربية المتحدة أن يحافظوا على دولة الأمارات العربية المتحدة مرفوعة عالية المكان بين الدول ، والدفاع عنها من كل عدو أو من كل مخرب يريد أن يدمرها أو يقلل من شانها بين الناس. فادعوا الله تعالى أن يدخله فسيح جناته ويعفو عنه ويغفر له ويرحمه يارب.


المراجع:
1.كتاب حياة زايد – اسم الكاتب:عوض العرشاني – سنة النشر:1980 م 1400هـ الطبعة الاولى
2.كتاب زايد والبناء الوطن – اسم الكاتب:شمس الدين الضعيفي,محمد خليل السكسك – سنة النشر:1991م 1412هـ - الطبعة الاولى
3.معهد الامارات التعليمي
4.الموسوعة العلمية ويكبيديا



والسموحة ع القصور..

اختكم:
شـيـوخـيـهـ

   
 

 

التوقيع

لتعديل توقيعك أضغط هنا

~{ لا إله إلا الله سبحان الله .. !

رد مع اقتباس

رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
(عرض الكل الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 62
آميےر آلأحاسےُـس, ملسونه دفشه, مب مهم, أبتسامة الروح, ميمي كيوة, مدمر الشاتت, مشخص من ذهب, معزوفة الأمل, azzam, أهلاوي وأفتخرر, مناو, موسى علي موسى, منظور, مون العين, أگسٍجُيِن آلحب, beaty queen, ام منصور البلوشي, ام اليازيه111, ام GALA, الجنان غايتي, الشوق111, الفلج, بن رشاش, بنوته ستآيل, بنوته_85, دارالخير, يتيم المحبة, حساسة ناس, حسون العاص, جواهر., حور الغيد, lolo mero, رامو, , ربشة, ريم 1, noonaak, obaids, سياسية بني كعب, oksjen anfasi u, شـيـوخـيـهـ, زهراوية جنتال, سوالف طايم, شوق الحزن, ramydiano, RAYOOH, remanh, sara akel, sarabb, tamika, tooth, عاشقةةالماضي, غرشوبة راك vip, عزامـِِـه, فراشة الأحلام, youpish, هجران, نسيآن, وصيفه, نهران, قمر امبراطورة, كشوا
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

لكل مشاهـده : 1.00 درهـم
لكل موضوع : 2,250.00 درهـم
لكل رد جديد : 5.00 درهـم
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم نور العيون cam الأسلام و الشريعة 7 08-20-2011 06:59 PM
ڪَــل مآيْـــפֿـص آلمســـآفـــر بنت عيناوية cam السياحة والسفر 8 09-02-2010 01:01 AM
اهم الفتاوى الرمضانية . هام جدااا ~cam4ever~ تقنية RSS 0 08-03-2010 01:50 PM
هديه صلى الله عليه وسلم مع أزواجه ^^ ~اليازية~ cam الأسلام و الشريعة 5 10-29-2009 05:59 PM
حتى يبقى لسانكم رطباً بذكر الله ( لا إله إلا الله ) وهدية خاصة لكم ملكة المنتدى cam الأسلام و الشريعة 13 06-03-2007 03:09 PM




جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
uae4cam.com
تصميم شبكة كام الامارات